بمشاركة الجامعة الاسلامية فرع الجنوب مجلس شباب عائلات رفح يكرم الطلبة الناجحين في نتائج الثانوية العامة

23 - تموز - 2020

نظم مجلس شباب عائلات رفح بمشاركة الجامعة الاسلامية فرع الجنوب حفلاً لتكريم  الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بمحافظة رفح, وشارك في الحفل د. سامي شعت رئيس لجنة استقطاب الطلبة الجدد " ممثلا عن الجامعة الاسلامية فرع الجنوب", ومدير الفرع م. سائد الترتوري, وأعضاء من الهيئتين الأكاديمية والادارية بالفرع, و رئيس مجلس شباب عائلات رفح د. أحمد برهوم, وأعضاء المجلس, ورئيس بلدية رفح د. أنور الشاعر, ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رفح أ. أشرف عابدين, وجمعٌ من الوجهاء والمخاتير, وعدد من شخصيات من المجتمع المحلي, وحشد من ذوي الطلبة  المحتفى بهم .

   وهنأ د. سامي شعت الطلبة المحتفى بهم, وعبر عن تقديره باسم رئاسة الجامعة الإسلامية ومجلس أمنائها وجميع العاملين فيها للطلبة الناجحين لما بذلوه من جهدٍ كبير خلال العام الدراسي في ظل الظروف الصعبة التي أحاطت بهم,  وشكر وزارة التربية والتعليم على ما قدموه من جهد مضاعف لإنجاح العام الدراسي وعقد امتحانات الثانوية العامة في أجواء دراسية مناسبة وآمنة, وأضاف د. شعت أن الجامعة الاسلامية حريصة دوماً على توفير خدمة التعليم الجامعي للطلبة, وفي هذا الإطار تم إنشاء فرع للجامعة في الجنوب لتوفير التعليم الجامعي لطلبة المحافظات الجنوبية, و يضم فرع الجنوب عدداً من الكليات العلمية التي تتضمن تسعة عشرة برنامجاً أكاديمياً, وأوضح أن فرع الجنوب قدم العديد من التسهيلات لتمكين الطلبة من مواصلة دراستهم الجامعية أبرزها خفض الرسوم الدراسية لأقل من النصف, وتوفير المواصلات الآمنة للطلبة بأسعارٍ رمزية, الى جانب توفيرها للبيئة الجامعية المناسبة, وأوصى الطلبة المحتفى بهم الى ضرورة مواصلة الجد والاجتهاد في دراستهم الجامعية وحُسن اختيارهم للمؤسسة الأكاديمية التي سيلتحقون بها والتخصص الذي سيدرسونه, وشكر د. شعت مجلس شباب عائلات رفح لعقدها هذا الحفل واهتمامها ورعايتها لطلبة العلم, مؤكداً حرص الجامعة على التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي ومختلف مجالس العائلات الكريمة.

الوصف: الوصف: C:\Users\msalama\Desktop\IMG_5754.JPG

 من جانبه أشاد د. أحمد برهوم بدور الجامعة الاسلامية في دعم ورعاية وتطوير المسيرة التعليمية  في قطاع غزة, وتوفيرها خدمة التعليم الأكاديمي المميزة للطلبة, ورفدها للمجتمع بآلاف الخرجين الذي تبوؤوا العديد من الوظائف و المناصب المختلفة  لخدمة شعبهم ومجتمعهم, وأشار د. برهوم أن هذا الحفل يأتي في سياق الخدمات التي يقدمها مجلس شباب عائلات رفح لطلبة العلم وفي مقدمتهم طلبة الثانوية العامة من خلال تكريمهم ورعايتهم ودعمهم في مسيرتهم العلمية, وشكر وزارة التربية والتعليم على جهودها في انجاح عقد امتحانات الثانوية العامة, ودعا الجامعات الى تقديم ما أمكن من التسهيلات للطلبة لتمكينهم من مواصلة دراستهم, وأكد حرص المجلس على التواصل مع المؤسسات التعليمة وغيرها من المؤسسات الأخرى لما فيه مصلحة أبنائنا الطلبة.

الوصف: الوصف: C:\Users\msalama\Desktop\IMG_6305.JPG

   وتحدث أ. أشرف عابدين حول الظروف الصعبة التي هددت استكمال العام الدراسي بسبب "جائحة كورونا", وأضاف أنه رغم ذلك كان هناك اصرار من قبل وزارة التربية والتعليم على ضرورة تجاوز هذه الأزمة بأقل الخسائر الممكنة, والإصرار على عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها, وأخذ كل ما يلزم من الاجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلبة والهيئات التدريسية, وشكر أ. عابدين الطلبة المتفوقين على تفوقهم واصرارهم على النجاح, وأشاد بدور أولياء الأمور الذين وفروا لأبنائهم ما أمكن من سبل الراحة لاجتياز الامتحانات والحصول على أعلى الدرجات العلمية .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية وأختتم بتوزيع شهادات الشكر والتقدير للطلبة المتفوقين والجهات القائمة والراعية لهذا الحفل