وفد من عمادة فرع الجنوب يزور مديريات التربية والتعليم في المحافظات الجنوبية

02 - آذار - 2020

الوصف: الوصف: C:\Users\msalama\Desktop\3.jpg

    زار وفد من عمادة فرع الجامعة الاسلامية في الجنوب مديريات التربية والتعليم في محافظتي خان يونس ورفح , وضم الوفد كل من مدير فرع الجنوب م. سائد الترتوري ، ومنسق كلية التربية أ. د. صلاح الناقة, ومنسق كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات د. سامي شعت، ومشرف العلاقات العامة أ. محمد سلامة.

   وحول الهدف من هذه الزيارات أوضح د. سامي شعت أن عمادة فرع الجنوب تحرص على استمرارية التوصل مع مؤسسات المجتمع المدني وفي مقدمتها مديريات التربية والتعليم, لتوطيد أواصر العمل المشترك معها فيما يخدم المسيرة التعليمية وتطويرها، وتنمية قدرات العاملين فيها، وأضاف أن ذلك يأتي في سياق تحقيق استراتيجية الجامعة للنهوض

الوصف: الوصف: C:\Users\msalama\Desktop\5.jpg

بالمحافظات الجنوبية و مؤسساتها المدنية والتعليمية، والارتقاء بالمسيرة التعليمة من خلال الاهتمام بتطوير أداء المدرس لطالب على حد سواء عبر تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المشتركة، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الجامعة ومديريات التربية والتعليم،  وأوضح د. شعت أن فرع الجامعة الاسلامية في الجنوب قدم  مجموعة من التسهيلات للطلبة الناجحين في الثانوية العامة للعام 2019/2020 والملتحقين للدراسة الجامعية بفرع الجنوب، ومنها تخفيض سعر الساعة الدراسية الى أقل من النصف لمعظم التخصصات العلمية، و فتح عدد من الكليات والتخصصات العلمية الجديدة، وكذلك  توفير المواصلات الآمنة للطلبة بأسعار رمزية، الى جانب عدد من الخدمات و التسهيلات الأخرى التي تقدمها الجامعة و تهدف الى تمكين الطلبة من مواصلة دراستهم الجامعية في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة,  وبين أن عمادة فرع الجنوب خلال زيارتها لمديرات التربية والتعليم في المحافظات الجنوبية قدمت مذكرة تفاهم عمل مشترك بينها وبين تلك المديريات تضمنت سلسلة من الاجراءات والفعاليات والأنشطة المشتركة للنهوض بالمستوى العلمي والثقافي والحضاري ومواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم العالي والتطور التكنولوجي والبحث العليم والتي تلعب دورا هاما في بناء الأجيال والارتقاء بالمجتمع وصولا للتنمية المستدامة .  

الوصف: الوصف: C:\Users\msalama\Desktop\9.jpg

 من جانبه  ثمن أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بمحافظة خان يونس  جهود الجامعة الاسلامية  في خدمة العملية التعليمية، مؤكداً على أهمية الشراكة الفاعلة والعلاقات التكاملية بين مؤسسات التعليم العام ومؤسسات التعليم العالي، وأعرب عن اعتزازه بالجامعة ودورها  الفعّال في إرساء قواعد العمل الأكاديمي والتربوي في قطاع غزة، من خلال التعليم النوعي الذي تقدّمه للطلبة.
بدوره  رحب أ. سليمان شعت مدير التربية والتعليم شرق خان يونس بزيارة وفد الجامعة الإسلامية فرع الجنوب، معربا عن تقديره لهذه الزيارة التي تأتي في إطار التواصل الدائم بين الجامعة والمديرية، معرباً عن أملة في تعزيز سبل التعاون المشترك في كافة المجالات التربوية والتعليمية بما يخدم الطلبة ويساهم في تطوير البيئة التعليمية.

   وأعرب أ. أشرف عابدين مدير التربية والتعليم في محافظة رفح عن ثقته بدور الجامعة الاسلامية في تطوير المسيرة التعليمية في قطاع غزة والنهوض بها, الى جانب دورها في تنمية مؤسسات المجتمع المدني ورفده بالكفاءات العلمية والمهنية اللازمة من الطلبة الخريجين ذوي الكفاءات العالية في مختلف التخصصات,  وأشار الى ضرورة التقاء الخبرات بين الجامعة ومديريات التربية والتعليم وايجاد طرق ووسائل جديدة لتطوير العملية التعليمية بكافة مكوناتها, وتكثيف الأنشطة والفعاليات التدريبية المشتركة بينها بناءً على العلاقة التكاملية التي تربط المؤسسات التعليمة في قطاع غزة فيما بينها.